أهم و أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة…

8:03 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 العرب اليوم - أهم و أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة الأربعاء

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بنتائج المؤتمر الصحفي المشترك لمعالي وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير مع نظيره الفرنسي جان مارك ايرولت ، حيث أبرزت إعلان معاليه أن مباحثات اللقاء كانت بناءة وايجابية وكان هناك تطابق في جميع الموضوعات التي نوقشت ومنها دفع عملية السلام في الشرق الأوسط إلى الأمام والأوضاع في لبنان وسوريا واليمن والتصدي لتدخلات إيران في شؤون المنطقة .

ونقلت في الشأن الليبي تأكيد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر أهمية الدور الذي تقوم به سلطنة عمان لتعزيز تقارب وجهات النظر بين جميع الأطراف الليبية , مشيرة في السياق ذاته إلى مواصلة الجيش الليبي عملياته العسكرية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سرت.

وتابعت في الشأن الفلسطيني زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى قطاع غزة , ناقلة تأكيده أن استمرار الحصار المفروض على القطاع يزيد من احتمالات تصعيد الأعمال العدائية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني .
وأوردت في موضوع آخر نقلت الصحف ما قاله رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بأن تطبيع العلاقات بين بلاده وروسيا قد بدأ , وتأكيده بأن تحسين العلاقات مع كل بلدان بحر البلطيق والبحر المتوسط هدف مهم.
وتناولت في تقارير متفرقة مقتل وإيقاف العشرات من العناصر الإرهابية في الجزائر خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية 2016م , وإعراب رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام عن خشيته من أن تكون سلسلة الهجمات الانتحارية في بلاده بداية موجة جديدة من الهجمات الإرهابية ، واجتماع لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي ليحثوا خلالها بريطانيا على بدء إجراءات خروجها من الاتحاد.

http://ift.tt/295mie8


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة