أهم و أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة…

4:45 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 العرب اليوم - أهم و أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة الخميس

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم برقية العزاء والمواساة التي بعث بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إثر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مطار أتاتورك بمدينة اسطنبول وما نتج عنها من ضحايا وإصابات.

ونقلت إعلان الخارجية الروسية عن مساعد المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا رمزي رمزي بحث استئناف المحادثات السورية مع مسؤولين في روسيا وجرى التشديد على ضرورة استئنافها وتحريك الحوار .

وسلطت الضوء على المعارك التي تخوضها قوات المعارضة السورية, مشيرة إلى سيطرة المعارضة على عدد من المواقع العسكرية التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي شرقي سوريا.

وكتبت في الشأن الليبي عن مواجهات عنيفة بين قوات المجلس الرئاسي الليبي مع مقاتلي داعش في محاولة لاستعادة مدينة سرت من سيطرة التنظيم, مضيفة أن القوات الحكومية قد تمكنت خلال الأيام الأخيرة من تحقيق تقدم كبير وسيطرت على مواقع إستراتيجية داخل مدينة سرت.

وأخبرت عن إبطال المحكمة الاتحادية العليا في العراق جلسة للبرلمان أقر خلالها النواب تعديلا وزاريٍا جزئيٍا واعتبرتها غير دستورية لتقوض بذلك أهم مكاسب رئيس الوزراء حيدر العبادي في الأزمة السياسية الممتدة منذ أشهر .

وتناولت في موضوعات متفرقة أخرى عزم الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان إحياء العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب, وإحباط الجيش اللبناني عمل إرهابي وتوقيف شخص على صلة بذلك في إحدى ضواحي بيروت الشرقية .

وواكبت الصحف التونسية محليا تواصل المشاورات بين الرئيس التونسي والأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة في الحياة السياسية التونسية حول مقترح تشكيل حكومة وحدة وطنية بديلة للحكومة الحالية.

http://ift.tt/29hCl9G


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة