أهم و أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة…

5:25 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 العرب اليوم - أهم و أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الثلاثاء

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم المباحثات التي أجراها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسودان وجنوب السودان هايلي منكريوس في الخرطوم أمس مع الرئيس السوداني عمر البشير وركزت على عملية السلام في السودان ومسار المصالحة الوطنية.

وسلطت الضوء على تأكيد وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض بن عوف بأن التحديات مستمرة والمؤامرات تحاك ضد السودان .

ونقلت عن الناطق باسم المجلس الأعلى للمقاومة في صنعاء عبدالله الشندقي أمس قوله بأن قوات الجيش اليمني وفصائل المقاومة الشعبية على أهبة الاستعداد لتحرير صنعاء من متمردي الحوثي والمخلوع صالح في حال فشل محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت.

وتابعت الصحف ما أوردته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أمس عن مقتل 25 طفلاً في ضربات جوية بمناطق مكتظة في بلدة بشرق سوريا.

ونشرت إعلان قوات عملية "البنيان المرصوص" التابعة للمجلس الرئاسي الليبي أنها لا تزال تسيطر على المناطق المحيطة في مدينة سرت ومنها أبو قرين والوشكة وزمزم، وأنها تحاصر تنظيم "داعش" في مساحة لا تتجاوز الـ7 كلم.

وتطرقت إلى إعلان السلطات المصرية أنها ستفتح معبر رفح البري، بين مصر وقطاع غزة في كلا الاتجاهين ، للسماح لآلاف الفلسطينيين بالسفر عبر المعبر، من وإلى القطاع.

وعرجت على إدانة الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الهجوم الإرهابي الذي قامت به حركة الشباب الصومالية في فندق بوسط العاصمة مقديشو أمس مما أسفر عن مصرع 25 شخصا ، من بينهم وزير الدولة لشؤون البيئة برعي محمد حمزة.

http://ift.tt/290VpcB


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة