أهم و أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة…

3:52 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 العرب اليوم - أهم و أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الاربعاء

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المرحلة الراهنة، تتطلب جهداً مضاعفاً من جميع أجهزة الدولة، ومن بينها مؤسسة القضاء المصري، لتحقيق العدالة الناجزة وإنفاذ القانون من أجل حفظ حقوق المواطنين وتحقيق مصلحة الوطن.

وتحدثت الصحف عن موافقة مجلس النواب مبدئياً على مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016 ـ 2017 ومشروعات موازنات الهيئات الاقتصادية ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإحالة مشروع القانون الخاص بالموازنة إلى مجلس الدولة، قبل عقد جلسة أخرى للموافقة النهائية عليه.

وتطرقت الصحف إلى إعلان لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة المصرية المنكوبة بالبحر المتوسط نقل الصندوق الأسود الأول إلي القاهرة، بعد إصلاح ما أصابه في فرنسا، للبدء في تفريغ وتحليل المعلومات بمعامل الادارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدني.

ولفتت الصحف الانتباه إلى أنه بعد سلسلة من الاشتباكات بين المصلين المرابطين بالمسجد الأقصى وشرطة الاحتلال، أعلنت إسرائيل إغلاق المسجد الأقصى أمام زيارات اليهود والسياح اعتبارا من أمس وحتى نهاية شهر رمضان.

وأنبأت الصحف عن توجيه القمة الطارئة للاتحاد الأوروبي دعوات غاضبة إلى بريطانيا للتحرك سريعا لإنهاء الفوضى الاقتصادية والسياسية والتسريع بإجراءات الطلاق، فضلا عن مطالبة البرلمان الأوروبي لبريطانيا بتفعيل آلية انسحابها من الاتحاد الأوروبي الواردة ضمن معاهدة لشبونة "فورا" لحماية وحدة الاتحاد.

ونوهت الصحف إلى أنه بعد يوم واحد من الاتفاق التركي الإسرائيلي على تطبيع العلاقات واعتذار الرئيس رجب طيب أردوغان لروسيا على إسقاط المقاتلة "سوخوى"، هز انفجاران مساء أمس مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول تلاهما إطلاق نار، مما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 156 شخصا، فضلا عن توقف الرحلات الدولية إلى مطار العاصمة التركية.

http://ift.tt/294w8Bk


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة