أهم و أبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة…

5:02 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 العرب اليوم - أهم و أبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الاربعاء

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم اللقاء الذي جرى بين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت وذلك بمقر وزارة الخارجية في العاصمة الفرنسية باريس حيث تم خلاله استعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية بالإضافة إلى سبل تعزيز الشراكة بين البلدين الصديقين.

محلياً سلطت الصحف الضوء على حالة الترقب والحذر التي تسود الساحة اللبنانية بعد التفجيرات الانتحارية التي استهدفت بلدة القاع البقاعية اللبنانية المحاذية للحدود مع الأراضي السورية في حين تخوف رئيس الوزراء تمام سلام من أن يكون ما جرى بداية لموجة من العمليات الإرهابية في مناطق مختلفة.

وفي الشأن الفلسطيني أشارت الصحف إلى قرار قيادة الشرطة الإسرائيلية إغلاق المسجد الأقصى أمام الزوار غير المسلمين حتى يوم غد الخميس تحسباً لوقوع المزيد من المواجهات العنيفة بين المصلين وقوات الاحتلال والمستوطنين في حين قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال 16 فلسطينياً في القدس الشرقية لاتهامهم برشق عناصرها بالحجارة في ساحات المسجد الأقصى.
وواكبت مواصلة المواجهات العنيفة بين قوات النظام السوري والمليشيات الموالية لها من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى في مدينة داريا بالغوطة الغربية في وقت ألقت المروحيات التابعة للنظام براميل متفجرة على مناطق في محيط المدينة فيما شنت الطائرات الحربية غارات جوية استهدفت بلدة سراقب بريف إدلب الشرقي أسفرت عن مقتل عدة أشخاص.
واهتمت بسقوط 28 قتيلا وعشرات الجرحى في هجوم انتحاري نفذه ثلاثة انتحاريين داخل محطة في مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول.
وتحدثت الصحف عن تظاهر آلاف البريطانيين أمام مبنى البرلمان في لندن احتجاجاً على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حين سارت تظاهرات مماثلة في أنحاء عدة من بريطانيا.
وأخبرت صحف لبنان عن اتهام السلطات الروسية قطعة حربية أميركية بالاقتراب إلى مسافة خطيرة من سفينة دورية روسية ونددت بـ"الانتهاك السافر" للقانون البحري الدولي.

http://ift.tt/292i4ma


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة