أهم وأبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الأثنين

1:27 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 العرب اليوم - أهم وأبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الأثنين

ركزت الصحف الليبية الصادرة ، اليوم ، على تأكيد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية ، فايز السراج ، بأن هزيمة تنظيم "داعش" في ليبيا لن تتحقق إلا بوجود قيادة عسكرية موحدة تضم كل القوى المسلحة الناشطة في البلاد ، مشيراً إلى أن دولاً صديقة وشقيقة تقدم الدعم التقني واللوجستي والفني والمشاورة لقوات "البنيان المرصوص" .

وواصلت اهتمامها بالعمليات العسكرية ، مشيرة إلى القصف الجوى المستمر للقوات الحكومية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي بضواحي "سرت" وسط سقوط عشرات القتلى والجرحى ، وسيطرة الجيش بـ"بنغازي" على منطقة "القرواشة" و"الحي الجامعي" ومعسكر "أنصار الشريعة" وهروب الجماعات المتشددة.

وأشارت إلى الاتفاق الذي وقع بين بلديات "طرابلس الكبرى" وبلدية "مصراتة"، وبحضور ممثل عن وزير الداخلية بحكومة الوفاق ، حيث يقضي الاتفاق بأن الجناة اللذين ثبتت إدانتهم هم وحدهم من يتحمل المسؤولية الكاملة عن الأحداث الأليمة التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية.

وعرجت الصحف على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ، جون كيري ، من العاصمة الايطالية "روما" ، والذي تحدث خلالها عن أن بلاده على تعاون وثيق مع إيطاليا في كل ما يخص التطورات في ليبيا ، وأن "واشنطن" تراقب عن كثب كل ما يجري على الأراضي الليبية ، وأنها تولي الشأن الليبي اهتماماً خاصاً.

http://ift.tt/28WHdyV


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة