"أبل" تكشف عن نظام "ماك أوه إس…

7:27 م 0تعليقات

فلسطين اليوم | علوم وتكنولوجيا

 العرب اليوم - أبل تكشف عن نظام ماك أوه إس سييرا المزود بالمساعد الرقمي سيري ومميزات أخرى

 أعلنت شركة "أبل" الأميركية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، تغيير اسم نظام تشغيل أجهزة الحاسبات الشخصية "أوه إس إكس"، ليصبح "ماك أوه إس"، وقالت إن إصدارة النظام القادمة ستحتوي على تطبيق المساعد الرقمي الشهير "سيري" ومميزات أخرى جديدة، وذلك خلال فعاليات مؤتمر مطوريها الدولي في نسخته هذا العام.

وقام كرايج فيديرجي، نائب رئيس الشركة خلال المؤتمر بتقديم عرض لتطبيق "سيري" على النظام الجديد، حيث استخدم المساعد الرقمي في البحث عن الملفات الموجودة على الجهاز، موضحا إمكانية تكامل نتائج استعلامات البحث التي يقدمها المساعد "سيري" مع تطبيقات "أبل" الأخرى.

كما أعلن فيديرجي عن أداة تطوير جديدة للمساعد الرقمي "سيري" لموجهة لمطوري نظام تشغيل الأجهزة المحمولة "آي أوه إس".
وأشار إلى أن تغيير اسم النظام من "أوه إس إكس" إلى "ماك أوه إس" جاء ليتماشى مع أسماء نظام التشغيل الأخرى التي تطورها "أبل" مثل ("آي أوه إس" و"واتش أوه إس" و"تي في أوه إس".

وكانت الشركة تستخدم الاسم "ماك أوه إس" لنظام التشغيل حتى نسخته التاسعة، للتحول بعدها إلى الاسم "أوه إس إكس" في النسخة العاشرة في عام 2001.

ويحمل النظام الجديد الذي سيحمل الاسم "ماك أوه إس سييرا" عددا من المميزات الجديدة، والتي عرضت الشركة ثمانية منها فقط خلال المؤتمر؛ فبخلاف المساعد الرقمي "سيري"، سلطت الشركة الضوء على مميزات أخرى هي "أبل باي" للدفع الرقمي للمشتريات عبر الإنترنت، و"أوتو أنلوك" لتسجيل الدخول على الجهاز عبر ساعة "أبل ووتش" الذكية، و"آي كلاويد درايف ديسكتوب" التي تتيح الوصول إلى خدمة "آي كلاويد" التخزينية السحابية، و"أوبتيمايز ستوردج" التي تقوم بحفظ الملفات القديمة على الخدمة السحابية لتوفير المساحة على القرص الصلب للملفات الجديدة.

كما كشفت الشركة عن ميزتي "صورة داخل صورة" التي تعرض دائما صورة مصغرة على الشاشة عند الانتقال لنافذة تطبيق آخر، وميزة "ألسنة التصفح" والتي أصبحت مدمجة بشكل أساسي في كل نافذة من نوافذ نظام التشغيل، و"يونيفيرسال كليببورد" التي تتيح مشاركة حافظات الملفات المنسوخة مع أي من أجهزة "أبل" المختلفة، كما حدثت الشركة من تطبيق الصور الشهير "فوتوز" وأضافت إليه العديد من المميزات الجديدة مثل العروض الانزلاقية التلقائية وتمييز الأوجه.

وتتوافر إصدارة تمهيدية من النظام الجديد "ماك أوه إس سييرا" للتنزيل حاليا فقط لمشتركي برنامج "مطوري أبل"، ومن المتوقع أن تتوافر الإصدارة التجريبية العامة من النظام في شهر يوليو المقبل.. وقالت "أبل" إن النسخة النهائية من النظام ستصدر في الخريف المقبل.
 

http://ift.tt/29b9CWK


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة