أهم و أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة…

8:03 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 العرب اليوم - أهم و أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأربعاء

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ، مشيرة إلى ما قاله الرئيس " بأنه يتطلع لإنهاء عقود من الظلم التاريخي ولممارسة الحق في تقرير المصير ، عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبدأ الأرض مقابل السلام، ومبادرة السلام العربية دون تعديل " .

وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ،حيث اعتقلت قوات الاحتلال ، 18 فلسطينياً من عدة محافظات في الضفة، غالبيتهم من القدس بينهم 10 أطفال.
وتابعت الصحف مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائهما في القدس المحتلة بـ "اتخاذ إجراءات شجاعة ضرورية" للتوصل إلى سلام .

وتناولت الصحف إعلان الشرطة الإسرائيلية قرارها إغلاق المسجد الأقصى أمام غير المسلمين حتى نهاية شهر رمضان وذلك بعد تجدد المواجهات أمس بين المصلين وقوات الاحتلال ، مشيرة إلى ما قرره وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد اردان والشرطة الإسرائيلية عدم السماح بزيارة أعضاء الكنسية العرب إلى المسجد الأقصى.
وأخبرت الصحف عن تحذير الرئيس الأميركي باراك أوباما من "هستيريا" دولية بعد الاستفتاء في بريطانيا، داعيا في مقابلة نشرت، أمس، إلى عدم المبالغة في تقدير إبعاد هذا القرار الذي لن تكون له تداعيات "كارثية".

http://ift.tt/295m0nU


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة