أهم و أبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة…

4:27 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 العرب اليوم - أهم و أبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الاربعاء

 ركزت الصحف الليبية الصادرة ، اليوم ، على زيارات القادة والمسؤولين الليبيين لروسيا الاتحادية ، وأبرزت الجهود المحلية والقبلية من أجل إيجاد مخرج للأزمة الليبية ، والعمل على المصالحة بين أبناء الوطن.

وتطرقت إلى مبادرة رؤساء القبائل والأعيان للم الشمل بين المدن الليبية والعمل على تفعيل قانون العفو العام ، والدعوة إلى عودة الليبيين في الخارج ، والعمل على محاكمة المساجين أو الإفراج عن من لم تلطخ أيديهم بالدم.

وتحدثت صحف ليبيا ، عن زيف الصورة التي رسمها تنظيم "داعش" الإرهابي لنفسه في ليبيا على أنه قوة مرعبة من خلال ما أبرزته الأحداث والمعارك في مدينة "سرت" خلال الأسابيع الماضية ، حيث أثبتت الهزائم المتتالية والسريعة التي تلقاها التنظيم في سرت ، بأن "داعش" لم يكن في حقيقة الأمر سوى "نمر من ورق".

وعرجت على تصريحات المبعوث الأممي ، مارتن كوبلر ، التي شدد خلالها على ضرورة الاستماع إلى آراء القبائل وأن حواره الأخير مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح كان بناءً وصريحًا ، موضحا أنه اتفق مع صالح على الحاجة الملحة للتقدم على الصعيدين السياسي والعسكري.

وإقليمياً ، تطرقت الصحف إلى الأوضاع في العراق وسوريا ، مبرزة فشل الأمم المتحدة في إيجاد حل للأزمة اليمنية من خلال مباحثات الكويت .

http://ift.tt/2939fJE


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة