أهم و أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة…

8:03 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 العرب اليوم - أهم و أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأربعاء

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على تأكيد مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني، الفريق أول محمد عطا المولى ، بأن التمرد المنظم بكل ولايات دارفور انتهى إلا بعض التجاوزات ، فيما يواجه المتمردون الحصار بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.
وتطرقت إلى توعد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، باستئصال ما تبقى من جماعات إرهابية ومن يقفون خلفهم ويمولهم لزعزعة أمن واستقرار الوطن وبأن يدُ العدالة ستطالهم طال الزمن أو قصر.

وعرجت على دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مكافحة دولية مشتركة ضد الإرهاب, وذلك بعد الهجوم الذي نفّذه ثلاثة انتحاريين مساء أمس في مطار أتاتورك الدولي بمدينة اسطنبول وأسفر عن مقتل 28 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات.
ونقلت عن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون قوله، أمس، أن الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، يشكل عقاباً جماعياً، مطالباً بمحاسبتها على ذلك.

ولفتت الصحف الانتباه إلى مطالبة قادة الاتحاد الأوروبي، أمس، بريطانيا بتحمل مسؤولية قرارها الخروج من الاتحاد، وتوضيح موقفها والتحرك بأسرع وقت ممكن من أجل طلاق لا يسمح لها فيه بالتفاوض بشأن امتيازات "انتقائية".
ونشرت إعلان الأمم المتحدة، أمس، تمكن قافلة مشتركة بين وكالات الأمم المتحدة من توصيل مساعدات ضرورية إلى منطقة قدسيا في ريف دمشق التي يصعب الوصول إليها جراء الحرب الدائرة.

وتطرقت إلى دعوة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي أمس الدول الأعضاء في مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى لتقليل تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الأسواق إلى أدنى حد ممكن.
وأشارت إلى وصول ملف بيانات الطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت في البحر المتوسط منذ أكثر من شهر، إلى القاهرة من أجل تفريغ وتحليل المعلومات.

http://ift.tt/295ms5q


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة