أهم و أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة…

7:34 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 العرب اليوم - أهم و أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الجمعة

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن المرحلة الراهنة التي تمر بها بلاده تحتاج إلى تعزيز وحدتها الوطنية واصطفاف جميع أبنائها وتكاتفهم ككتلة واحدة تعمل وتنتج وتذود عن الوطن وتشارك في تحقيق رفعته وتقدمه.
وسلطت الضوء على المباحثات الهاتفية التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الأمريكي جون كيري، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا وفلسطين المحتلة.
وأشارت إلى المحادثات التي أجراها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، وتناولت سبل حل الأزمة الليبية الراهنة.

وعرجت على تطورات الأوضاع الميدانية في الأراضي السورية، مفيدة بأن المعارضة المسلحة السورية صدت هجومًا لقوات نظام الأسد في منطقة حندرات شمال حلب.
ونشرت إعلان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، تشكيل حرس وطني لمساعدة القوات الفرنسية على التصدي للهجمات الإرهابية بعد تضاعفها خلال الفترة الأخيرة.
وأنبأت صحف مصر عن توقيع المتمردين الحوثيين وحلفاؤهم الموالين للمخلوع صالح اتفاقًا لتشكيل مجلس سياسي لإدارة البلاد، الأمر الذي يعد انقلابًا على المشاورات الجارية في الكويت بين الحكومة الشرعية والمتمردين برعاية الأمم المتحدة.

http://ift.tt/2aiHeNH


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة