منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الأجهزة الأمنية لصحافيين

3:55 م 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 فلسطين اليوم - منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الأجهزة الأمنية لصحافيين

 أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إقدام الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة على اعتقال الصحافيين ومداهمة منازلهم ومصادرة أجهزتهم الصحافية.

وذكر المنتدى أنه وصلته معلومات عن اعتقال جهاز المخابرات في سلفيت، الأحد الماضي، الأسير المحرر الصحافي وليد خالد المدير السابق لمكتب جريدة فلسطين في الضفة وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال نحو ١٥ عامًا واعتقل عدة مرات من قبل أجهزة السلطة في الضفة وهو من أدباء الحركة الأسيرة وقد ألف عدة كتب في السجن.

وأضاف المنتدى أن جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم اعتقل الصحافي "قتيبة قاسم" بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس الأول الاثنين، وهو أسير محرر أمضى ما يقرب من أربعة أعوام متفرقة في سجون الاحتلال، وتعرض للاعتقال من الأجهزة الأمنية في الضفة عدة مرات على خلفية عمله الصحافي.

وأوضح منتدى الإعلاميين أنه "ينظر بخطورة بالغة لاستمرار أجهزة أمن السلطة في اعتقال الصحافيين"، داعيا إلى وقفها فورا واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرارها.

ودعا المنتدى المؤسسات الحقوقية والإعلامية والمؤسسات العاملة في المجال الصحافي "للخروج عن حالة الصمت والتدخل لدى الأجهزة الأمنية للإفراج عن الصحافيين، والعمل بكل قوة لعدم خرق القانون ولحماية الصحفيين من عمليات الاعتقال والملاحقات".

http://ift.tt/2rqpewU


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة