النقد" تطلق حملة إعلامية للتعريف بنظام المفتاح الوطني "194"

4:51 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام | العالم بعيون فلسطينية…

 العرب اليوم - النقد" تطلق حملة إعلامية للتعريف بنظام المفتاح الوطني "194"

أطلقت سلطة النقد، اليوم الأحد، حملة إعلامية للتعريف بنظام المفتاح الوطني 194، التي تحمل شعار 'سهلناها عليك وحسابك صار بين ايديك'، وتشمل إعلانات في الصحف والراديو والتلفزيون ومطبوعات تشرح آلية عمل النظام.

وقال محافظ سلطة النقد عزام الشوا 'يأتي إطلاق نظام المفتاح الوطني باعتباره ركيزة أساسية وهامة لتطوير نظم مدفوعات التجزئة في فلسطين، حيث يتوافق مع توجهات وجهود سلطة النقد الاستراتيجية، التي تهدف لتحويل المجتمع الفلسطيني نحو استخدام وسائل الدفع الالكترونية الحديثة على حساب استخدام النقود والشيكات وأدوات الدفع الورقية'.

 

وأضاف أن نظام المفتاح الوطني 194 عمل على توحيد شبكة الصرافات الآلية، حيث أصبح بإمكان المواطن حامل بطاقة الصراف الآلي السحب من أي صراف آلي اخر حتى وان لم يكن يتبع لفرع المصرف الذي يتعامل معه وبتكلفة زهيدة، مما يسهل على المواطن التمتع بالخدمات المصرفية الضرورية خاصة في ظل صعوبة التنقل في الوضع الراهن.

يذكر أن النظام يتميز بمجموعة من الخدمات المصرفية الالكترونية، التي ستسهل على المواطن سبل الوصول اليها واستخدامها، وسيشمل في المرحلة المقبلة توفير امكانية تنفيذ عمليات التسوق وتسديد أثمان السلع من خلال كافة نقاط البيع الالكترونية (POS)، التي ستكون منتشرة في مراكز التسوق والمحلات التجارية.

http://ift.tt/1IoKTtp


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة