الصين ستقيم قاعدة للذكاء الصناعي في العالم تديرها أجهزة "روبوتات"

11:35 م 0تعليقات

فلسطين اليوم | علوم وتكنولوجيا

الصين ستقيم قاعدة للذكاء الصناعي في العالم تديرها أجهزة روبوتات

كشفت تقارير صحفية، أن أول قاعدة تنشئها الصين في أعماق البحار، والتي لا يتمكن الإنسان من الوصول إليها، ستديرها نظم الذكاء الصناعي بنفسها، وفقاً لصحيفة "ساوث تشاينا مورننغ ستار".

وقالت التقارير إن باحثين في أكاديمية العلوم الصينية يخططون لإنشاء القاعدة التي تتحكم الروبوتات في أعمالها في بحر الصين الجنوبي. وربما ستصبح القاعدة "أول مستعمرة للذكاء الصناعي في العالم".

اقرا ايضا "ناسا" تكشف عن صوت هبوب الرياح على سطح المريخ للمرة الأولى في التاريخ

وتقع القاعدة على أعماق تتراوح بين 19685 و36100 قدم (6 و11 كيلومتراً) تحت سطح البحر وستجهز بإمدادات الطاقة عبر كابلات تصلها من سفن، أو منصات عائمة. وسوف تصمم من وحدات تتواصل مع بعضها على غرار الوحدات التي تتألف منها المحطة الفضائية الدولية، تنطلق من أرصفتها العميقة غواصات روبوتية تستكشف أعماق البحر وتجمع البيانات عن الأحياء البحرية، إضافة إلى جمع عينات من خامات المعادن وتحليلها.

ولم يتمكن العلماء حتى الآن إلا من استكشاف واحد في المائة من البحار والمحيطات التي تغطي مياهها 70 في المائة من سطح الأرض. وسوف تقدم الأبحاث الصينية بيانات لتحليل التغيرات في مناخ الأرض، واستكشاف عناصر الأدوية والمستحضرات الطبية الجديدة والتعرف على الأحياء البحرية المهددة بالانقراض.

وستصل تكلفة القاعدة وفقاً لتقديرات العلماء إلى 160 مليون دولار.

قد يهمك ايضا ناسا تعلن عن وصول مركبة "دراغون" الفضائية إلى محطة الفضاء الدولية

عالِم في "ناسا" يعترف باحتمال زيارة الكائنات الفضائية للأرض

https://ift.tt/2V1vmbt


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة