تصميم مغارة مُصغّرة للميلاد بتفاصيل دقيقة يمكن إدخالها في ثقب إبرة

1:41 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | علوم وتكنولوجيا

تصميم مغارة مُصغّرة للميلاد بتفاصيل دقيقة يمكن إدخالها في ثقب إبرة

ابتكر علماء جامعة "Vilnius Gediminas Technical" مشهدًا مٌصغّرًا يصوّر مغارة الميلاد بتفاصيل دقيقة وغير مرئية بالعين المجردة.

ويظهر في النموذج المطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد، والذي يمكن إدخاله في ثقب إبرة، مجسم يمثل الطفل "يسوع" بحجم أصغر من خلية بشرية، ويمثّل النموذج الذي صُمم بالتعاون مع علماء مركز أبحاث الليزر "Vilnius"، نسخة مصغرة عن المغارة الموجودة في كاتدرائية "فيلنيوس"، ليتوانيا.

اقرا ايضا طابعة ثلاثية الأبعاد تنجح في وضع الإلكترونيات المؤقتة على بشرتك

ووُضعت منحوتات "العائلة المقدسة النانوية"، البالغ عددها 15 منحوتة، على قرص يبلغ قطره 300 مايكرومتر فقط، أي أقل من عرض شعرة الإنسان، ولإنشاء النموذج المصغر، مُسحت تماثيل ساحة الكاتدرائية باستخدام ليزر مطور، وصُممت كل منحوتة بعناية باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ويقول فريق المصممين إن المجسم هو أصغر مشهد للمغارة في العالم، وقُدم إلى لجنة سجلات "غينيس" العالمية للاعتراف الرسمي، وكتب العلماء على موقع المشروع: "في بعض الأحيان، تكون الأشكال الأكثر أهمية وإثارة للإعجاب غير مرئية للعين المجردة، ولكننا نعلم جميعا أنها حقيقية. هذا أصغر مشهد لمغارة الميلاد في العالم، وعلى الرغم من أنك لا تستطيع رؤيته بالعين المجردة، إلا أنه حقيقي".

قد يهمك ايضا تصميم روبوت عنكبوتي باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد

تقنية لإنماء مفاصل اصطناعية عبر طابعة ثلاثية الأبعاد

http://bit.ly/2LAfsQS


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة