أبل تدعم هواتفها المقبلة ببصمة إصبع بالموجات فوق الصوتية

4:10 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | علوم وتكنولوجيا

أبل تدعم هواتفها المقبلة ببصمة إصبع بالموجات فوق الصوتية

كشف تقرير جديد صادر من كوريا عن أن أبل تطور ماسح ضوئى لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية مدمج بالشاشة، وهي التقنية التى يتم الاعتماد عليها من قبل الشركات المصنعة للهواتف الذكية الصينية، إذ يستخدم هذا الضوء المنعكس لقراءة شكل البصمة ومطابقتها مع بصمة المستخدم، ما يعنى قدرة تقنية بصمة الإصبع بالموجات فوق الصوتية علي التقاط تفاصيل صغيرة من الجلد.

ووفقا لموقع Phonearena الهندي، يقال إن بصمة الإصبع بالموجات فوق الصوتية أكثر دقة من التقليدية، رغم أن تكلفة مكوناتها أعلي قليلا.

وأوضح التقرير أيضًا أن شركة سامسونج ستستخدم هذه التقنية في هاتفها Galaxy S10 المقبل، والذى ستبدأ تطويره في مارس 2019، وليس من الواضح ما إذا كانت شركة أبل تنوى إعادة قارئ بصمات الأصابع مرة أخرى بعد اعتمادها علي بصمة العين، ولكن من المرجح أن يتحول سوق الهواتف إلي هذه التقنية حال اعتمادها من قبل أبل وسامسونج.

جدير بالذكر أن شركة "كيه تى بى للاستثمار والأوراق المالية" الكورية للأبحاث، تتوقع أن يتم شحن 100 مليون جهاز استشعار بصمة الإصبع مدمج بشاشات الهواتف الذكية خلال العام المقبل، ليرتفع العدد إلى 210 ملايين وحدة خلال العام التالى.

https://ift.tt/2jYrUgs


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة