الصين تستعد للكشف عن أكبر طائرة برمائية في العالم بحلول 2020

4:10 ص 0تعليقات

فلسطين اليوم | علوم وتكنولوجيا

الصين تستعد للكشف عن أكبر طائرة برمائية في العالم بحلول 2020

كشفت شركة صينية عن خططها للكشف عن أكبر طائرة برمائية في العالم خلال السنوات الأربع القادمة، إذ سيبلغ طول جناحي الطائرة التى يطلق عليها اسم AG600  نحو 127 قدمًا (39 مترًا)، كما أنها مصممة لتنفيذ عمليات الإنقاذ البحرية وإخماد حرائق الغابات.

ووفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني، تطور الطائرة من قبل الصين وسط تصاعد التوترات مع المناطق ببحر الصين الجنوبي، وهي في طريقها للوصول إلى المشترين بحلول عام 2022، وستكون عدد من الإدارات الحكومية الصينية من بين 17 عميلاً محتملا.

وقال هوانج لينجساى، كبير مصممى الطائرة في شركة صناعة الطيران الصينية المملوكة للدولة (AVIC): "نسعي جاهدين للحصول علي شهادة صلاحية الطيران من سلطات الطيران المدني بحلول عام 2021، لتسليم الطائرة إلى العملاء بحلول عام 2022".

وأوضح لينجاي أيضا إن الطائرة ستقوم بالمزيد من الرحلات هذا العام، بما فى ذلك إقلاعها الأول من المياه، بعد قيامها برحلتها الأولي في الصين في ديسمبر الماضى.

وقضت AVIC نحو ثماني سنوات فى تطوير الطائرة، التى تعد فى حجم طائرة بوينج 737، فبدعم من أربعة محركات توربينية، يمكن لـ AG600 حمل 50 شخصًا أثناء مهام البحث والإنقاذ البحري، ويمكنها جمع 12 طنًا متريًا من الماء خلال 20 ثانية من أجل مهام مكافحة الحرائق، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.

https://ift.tt/2k1TGZv


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة