فيلم "Risk" يكشف أبرز تفاصيل الصحافي جوليان أسانغ

8:58 م 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 فلسطين اليوم - فيلم risk يكشف أبرز تفاصيل الصحافي جوليان أسانغ

يبدو واضحًا أن فيلم "Risk"، وهو من إنتاج "لورا بويتراس" كان مصممًا أصلاً في شكل ومضمون الفيلم، الذي يدور أحداثه عن "البطل"، مثل فيلمها السينمائي سنودن ، والفيلم يحاول التملص بعيدًا عن شخصية جوليان أسانغ قليلاً، بحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

يقول أحد النقاد (أود أن أقول إنني لم أصل إلى حقيقة الذي كان يقال إنه أكثر تعاطفًا، وربما كان إعادة صياغة لفيلم سنودن- ربما كان أكثر راديكاليا واستجوابا بنفسه، أو ربما كان هذا الفيلم الوثائقي ملقاة تمامًا لصالح شخص واحد جديد "تشيلسي مانينغ" ).

وتدور أحداث فيلم "Risk"، عن رئيس تحرير موقع ويكليكيس، والذي يتحدى السرية الرسمية والغطرسة، وهو مصاب بجنون العظمة ، وأصبح محاصر في السفارة الاكوادورية في لندن لتجنب ادعاء الاغتصاب في السويد، ويجري مقابلات مع ليدي غاغا من خلال الحديث المزدوج واللانهاية له عن محاولة التآمر، وعلاقته مع باميلا أندرسون لم يتم التطرق إليها، ولا تعاطفه الواضح مع مارين لو بين . هل هو مجرد ليبرالي آخر انضم لحزب اليمين أو أنشق عنه في منتصف العمر؟ أم هو شخص مدمن على التشويق ويبدو أنه يتلاعب بالعالم الرقمي على مستوى العالم؟
يبدأ الفيلم: وهو من إخراج بويتراس، عندما يتم نشر مزاعم الاغتصاب، مع بقاء جوليان أسانغ مع الوفد المرافق له في منزل ريفي لنورفولك. ويلاحظ وجود أمل كلوني من جانبه على خطوات قاعة المحكمة ولكنها غير مرئية بعد ذلك، ويقول إن ادعاء الاغتصاب كله عملية احتيال لتسليمه إلى الولايات المتحدة. ولكن لماذا لم يتم تسليمه من بريطانيا؟ أليس من المفترض أن نكون كلب أمريكا؟ انها سؤال واضح لم تقم بويتراس أبدا بسؤاله.

ونحن نرى هيلينا كينيدي تحاول أن تدفعه لخوض تلك اللعبة، وتقول انه بريء ولكن من حق المرأة بشكل طبيعي لجلب ادعاءات الاغتصاب إذا رغبوا في ذلك - ولكن أسانج يلتصق بشكل جلي لنظرية المؤامرة له، خلال الانتخابات الأميركية، أصبح يبغض إرسال رسائل البريد الإلكتروني التي أحرجت هيلاري كلينتون، بالطبع إذا كان قد أفرج عن الوثائق التي تقوض دونالد ترامب التي قد استعادت سمعته البطولية. ولكن السؤال لم ينشأ. انها تناسب قراصنة جوليان والداعمين لتدمير هيلاري. ولا يزال هناك لا نهاية في الأفق، ولعل أسانج خلال أحداث الفيلم سيموت من الشيخوخة في زنزانته الصغيرة داخل السفارة مقتنعا باستشهاده حتى اللحظات الأخيرة من حياته.

http://ift.tt/2tvR0sQ


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة