زوجة المتحدِّث باسم الرئيس بوتين ترقص مرتدية…

9:45 م 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 العرب اليوم - زوجة المتحدِّث باسم الرئيس بوتين ترقص مرتدية شعار محرقة اليهود

أثارت زوجة المتحدِّث الرسمي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حالة شديدة من الغضب بعد قيامها بأداء عرض للتزلج على الجليد، بينما كانت تحمل شعار المحرقة اليهودية "الهولوكوست" ، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وظهرت تاتيانا نافكا تمسك بيد شريكها أندرو بوكوفوسكي، حيث بدءآ نشاطهما الفني، والذي يقوم في الأساس على فكرة التمثيل الصامت لأشخاص يتمُّ إطلاق النار عليهم، حيث كانا يرتديان ملابس نوم مخططة تشبه تلك التي كان يرتديها أسرى معسكر الموت، وكانت موسومة برسم لـ"نجمة داود". ويأتي العرض في إطار مسابقة ينظمها أحد برامج التلفزيون الروسي يحمل عنوان "أيس إيدج".

السيدة نافكا كان قد سبق لها الفوز بالميدالية الذهبية في الأولمبياد الشتوي، كما أنها حازت على لقب بطلة العالم مرتين من قبل، كما أنها متزوجة من المتحدث باسم الكرملن ديمتري بسكوف. وتقول صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنها ليست المرة الأولى التي تقدِّم فيها محرقة "الهولوكوست" كخلفية لعرض راقص هذا العام في روسيا، حيث سبق وأن تم استخدامها في عرض مشابه خلال أحد برامج المسابقات التي تتشابه في مضمونها مع البرنامج الأميركي الشهير "الرقص مع النجوم."

وأضافت الصحيفة أن فكرة العرض الذي قدمته زوجة الدبلوماسي الروسي مأخوذة من أحد الأفلام الإيطالية والذي يحمل عنوان "الحياة جميلة"، حيث يرجع تاريخه إلى عام 1997، وتدور قصته حول رجل يهودي يحمل الجنسية الإيطالية يسعى إلى البقاء على قيد الحياة في أحد معسكرات الاعتقال النازية.

نافكا قامت بنشر صور من العرض الخاص بها على حسابها في موقع "انستغرام"، حيث كتبت عليها أنها تريد أن تقدم تذكيرًا بالمحرقة، حتى تكون عبرة يمكن من خلالها حماية الأجيال المقبلة من المرور بمثل هذه التجربة القاسية. وأضافت "أدعوكم لمشاهدة العرض، والذي أؤدي خلاله واحد من أكثر الرقصات المفضلة بالنسبة لي، التي تقدم صورة لأحد أكثر الأفلام التي أحبها، وهو فيلم "الحياة جميلة". وأضافت "ينبغي أن تسمحوا لأطفالكم بمشاهدته حتى يدركوا ويتذكروا تلك الأوقات البشعة التي أمل ألا نراها أبدا في المستقبل."

كان راديو "جوفيريت موسكفا" قد أبرز الحادث، حيث تناولها تحت عنوان "المشاركون داخل حلبة الجليد يرقصون داخل أحد المعسكرات النازية، موضحة أن البرنامج الذي يقدم المسابقة والتي يتنافس خلالها المشاهير يتم عرضه على القناة الأولى من التلفزيون الروسي، والمملوك للكريملن .

وأثار البرنامج الروسي انتقادات كبيرة بين النجوم العالميين، حيث علقت النجمة الكوميدية الأميركية سارة سيلفرمان على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" معتبرة أن مثل هذا العرض يمثل حماقة، بينما قال تايلر دينوتشي "حقا لا أعرف ماذا ينبغي أن أفعل مع هذا؟" أما إيدانا فقالت "لا أستطيع أن أغلق فمي... فقد لا يسمح لي بذلك تمامًا.. كيف سيصمّمون رقصتهم المقبلة؟... هل سيرقصون على مذبحة؟" في حين أن نيفيل برونسولو طالبت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإجبار نافكا على تقديم اعتذار عام، بينما أكد عدد من رواد موقع "يوتيوب" رفضهم الكامل للعرض، معتبرين إياه مقززًا ويدعو للخجل.

ولكن على الجانب الأخر كان هناك عدد من رواد موقع الفيديوهات الشهير قد أشاد بالأداء بصورة كبيرة ووصفوه بالمذهل. من جانبه قال رئيس مؤسسة "الهولوكوست" الروسية ألا غربر إن الأمر يبدو معقدًا للغاية عند الحديث عن أمر بمثل هذه الدرجة من الحساسية، حيث أنه يبقى من الصعب للغاية تحديد المعايير التي على أساسها يمكن تقييم العرض.
وأضاف ان الحادث كان دمويًا فلا ينبغي أن يكون مصحوبا بابتسامه حتى وإن كان ملتوية، إلا أن هناك من يرى العكس فهؤلاء الذين تعرضوا لأقسى أنواع الانتهاكات ابتسموا وغنوا وأحبوا حتى النفس الأخير."

http://ift.tt/2gxwuOM


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة