عسّاف يدعو المنظمات الدولية لتوفير الحماية لطواقم الإعلام

6:44 م 0تعليقات

فلسطين اليوم | إعلام

 فلسطين اليوم - عسّاف يدعو المنظمات الدولية لتوفير الحماية لطواقم الإعلام

 دعا المشرف العام على الإعلام الرسمي، أحمد عساف، المنظمات الدولية كافة، وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحافيين، للتحرك الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية في حق الصحافيين العاملين في الإعلام الرسمي، والتي كان آخرها ما تعرض له طاقم تلفزيون فلسطين في منطقة باب الأسباط في القدس المحتلة.

وشدد المشرف العام في رسالة بعثها، الأربعاء، إلى نقابة الصحافيين الفلسطينيين، على ضرورة توفير الحماية لطواقم الإعلام الرسمي أثناء قيامها بواجبها المهني والوطني، لاسيما خلال تغطية الأحداث وتطورات الأوضاع الجارية في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأكد ضرورة نقل معاناة الصحافيين وفضح الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم أمام المنظمات الدولية، لاسيما الاتحاد الدولي للصحافيين، والتأكيد على حقهم بالعمل بحرية دون أي قيد، من أجل تأدية رسالتهم الإنسانية والوطنية على أكمل وجه.

وتطرق المشرف العام في رسالته، إلى الاعتداءات التي تعرضت لها طواقم الإعلام الرسمي خلال تأدية عملها في الفترة الأخيرة، وأبرزها إصابة المصورين الصحافيين عفيف عميرة في القدس، ومشهور الوحواح في الخليل، اللذين يعملان في وكالة "وفا".

وأشار إلى أن اعتداءات الاحتلال طالت الصحافية المصورة ديالا جويحان من جريدة الحياة الجديدة، والصحافي نادر بيبرس الذي يعمل مخرجا في تلفزيون فلسطين في القدس، إضافة إلى احتجاز طاقم تلفزيون فلسطين في الخليل، ومنعهم من التصوير وهم المراسل عزمي بنات، والمصوران الصحافيان إياد الهشلمون وعلاء الحداد.

يُذكر أن طاقم تلفزيون فلسطين في القدس "المراسلة دانا أبو شمسية، والمصورة رونيه جويحان"، تعرض، الأربعاء، لاعتداء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء عمله على تغطية الأحداث في منطقة باب الأسباط في القدس المحتلة، ما أدى إلى وقف البث المباشر من القدس لفترة معينة.

http://ift.tt/2uyXebv


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة