شركة تشيكية تطلق بطاريات بتكنولوجيا النانو

11:57 م 0تعليقات

فلسطين اليوم | علوم وتكنولوجيا

 العرب اليوم - شركة تشيكية تطلق بطاريات بتكنولوجيا النانو

اُفتتحت شركة HE3DA التشيكية المتخصصة في إنتاج البطاريات، بتكنولوجيا النانو، باستخدام أجزاء صغيرة لا تراها العين المجردة. وأكدت الشركة أن البطاريات ستكون أكثر كفاءة وأطول عمرًا وأرخص وأخف وزنًا وأكثر أمانًا من البطاريات العادية، مشيرةً إلى أنها مستعدة لتدشين خطوط إنتاج أخرى، في مصنع جديد شرق التشيك ومصنع آخر في سلوفاكيا.

ويمكن لتكنولوجيا النانو، أن تزيد من حجم وسطح البطاريات الكهربائية، وهو ما يجعلها أشبه بالإسفنجة؛ إذ تمتص الطاقة أثناء الشحن، وتزداد قدرتها على تخزينها بعد ذلك.  ويعدّ هذا الأمر بمثابة خطوة حاسمة لتطوير ونجاح العديد من التقنيات مثل الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح والسيارات الكهربائية. وجرى العديد من الباحثين في جميع أنحاء العالم، أبحاث حول اكتشاف عدة طرق لتحقيق هذا الأمر.

الناتو

وأعرب رئيس الشركة التشيكية، جان بروتشاتسكا، عن ثقته من أن الاكتشاف سيقدم حلولًا جديدة لا يمكن للمنتجات الأخرى تقديمها، قائلًا "لا نسعى لمنافسة أحد في السوق. ونحن بصدد إنشاء سوقًا جديدة". وكانت البطارية مصممة لغرض تخزين الطاقة الكهربائية، من مصادر متجددة، وتخطط الشركة مستقبلًا، لتصنيع بطاريات بتكنولوجيا النانو للسيارات الكهربائية.

http://ift.tt/2hoMS7F


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة أخبار عرب ©2015-2014 | ، | Privacy Policy

newwsar عينك على الحقيقة